عجينه صراصير

عجينه صراصير من أهم الخلطات التي تعمل على إبادة الحشرات والصراصير المزعجة التي تسكن في المنازل، وهذا حتى تحمي السكان من الأضرار التي تنتج عن وجودها في المنازل، وتقضي على الجراثيم والحشرات الضارة والمكروبات بمختلف أنواعها، والتي تدخل من خلال الشقوق التي تتواجد في الأرضيات والحوائط.

وتبدأ في عمل جحور خاصة بها تتجمع بها مجموعة كبيرة من الصراصير الضارة، ولكن لابد من ان تقوي المرأة حذرها لمنع نمو الحشرات والصراصير في المنازل، وهذا من خلال غلق فتحات التهوية والبلاعات والنوافذ حتى لا تدخل منها الصراصير، وأيضا رش المبيدات الحشرية في المنازل لمنع نمو الصراصير فيها.

طريقة عمل عجينه صراصير:

تعتبر هذه الخلطة من الخلطات السحرية التي تقضي على الصراصير والحشرات من العقارات، وهذا يتم من خلال بعض الخطوات الخاصة بتركيب العجينة وقد تتكون هذه العجينة من التالي:

  • يتم إحضار ربع علبة من مسحوق البوريك التي يتم إضافة ملعقة من الحليب عليها، ومن ثم إضافة ملعقة من السكر ويتم إضافة قليل من الماء ومن ثم يتم التقليب جيدا حتى يتم تكوين العجينة، ومن ثم يتم نثرها في المنزل الموجود بع الصراصير.
  • يتم عمل خليط آخر مكون من معلقتان من حمض البوريك المضاف له الدقيق، ويتم إضافة ملعقة من الكاكاو ويتم خلط المكونات ومن ثم وضع الخلطة في جميع أركان المنزل، وتحت الأثاث والثلاجات حتى يمنع تراكم الصراصير في المنازل.

بعض النصائح الهامة للقضاء على الصراصير في المنزل:

عملية مكافحة الصراصير تحتاج إلى مجهود كبير من المرأة حتى يتم التخلص منها نهائيا، وهذا من خلال بعض الخطوات وسبل الرعاية الكاملة التي تحافظ على المنزل من تراكم الصراصير والحشرات فيه، وهذه النصائح قد تتمثل في النقاط التالية:

  • إزالة القمامة يوميا من المنزل حتى لا تتجمع الصراصير في المنزل.
  • العمل على إصلاح مواسير الصرف وصنابير المياه، التي تكون سبب في خروج الصراصير منها.
  • تنظيف المطابخ يوميا من خلال غسل الأواني وإزالة بقايا الأطعمة من المنازل.
  • استخدام المبيدات الحشرية القوية التي تقوم بمكافحة الحشرات الضارة والصراصير من المنزل.